التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار تقنية

واتساب قيد تطوير خدمة مكالمات الفيديو لتصل حتى 50 شخص عبر Messenger Rooms

منذ شراء فيس بوك لتطبيق واتساب البرنامج أشهر للمحادثة حافظت على بقاء التطبيق مستقل بذاته عن فيسبوك، بالرغم من تبادل المعلومات بينها، لكن الخدمة كانت منفصلة عن مسنجر، هذا على وشك أن يتطور، ليشمل تطوير العديد من الميزات و أولها فيما يتعلق بمكالمات الفيديو.

كشفت فيس بوك مؤخراً عن ميزة رائعة في تطبيق (messenger) تدعى Rooms والتي تتيح إجراء مكالمات فيديو تصل المشترك مع 50 شخص بنفس الوقت وبدون الحاجة لتوفر حساب فيس بوك لدى الشركة، والآن تخطط الشركة لدمجها مع واتساب، التطبيق الأقوى والأشهر للدردشة مقارنة ببرامج التواصل.

أظهرت بعض الصور المسربة من اختبار واتساب على نسخة الويب وكذلك تطبيق الأندرويد أيضا، حيث هناك أيقونة يمكن من خلالها إجراء المكالمة عبر خدمة Rooms. حيث ظهرت في نسخة الويب من واتساب أيقونة جديدة بالضغط عليها تظهر رسالة منبثقة تخبر المستخدم بأنه سيتم إعادة توجيهه إلى Rooms ليتم إنشاء غرفة دردشة جديدة تختلف عن واتساب ليس فقط بعدد المشاركين، بل أنها ليست مشفرة أيضاً بنفس الحماية.

بالطبع مازالت الميزة قيد التطوير والاختبار وهي غير متاحة رسمياً للجميع بعد، لكنها فكرة جيدة استغلال شعبية واتساب الذي لديه ملياري مستخدم لترويج خدمة Rooms لمن يبحث عن إجراء مكالمة فيديو كبيرة، حيث أن واتساب نفسه يدعم حتى 8 أشخاص معاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم مانع إعلانات

يرجى إيقافه لدعمنا لنكمل مسيرتنا